:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

العفو الدولية تدعو المجلس الانتقالي إلى إطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل

       يمان نيوز-متابعات 2024-05-01 11:22:26

دعت منظمة العفو الدولية، اليوم الأربعا، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا إلى إطلاق سراح الصحفي، أحمد ماهر، بشكل عاجل. 

 

وقالت المنظمة في بيان إنه "كان من المقرر أن يمثل الصحفي المعتقل تعسفياً أحمد ماهر أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن أمس، إلا أن الجلسة التي تم تأجيلها مراراً وتكراراً، تم تأجيلها مرة أخرى". 

 

وأضافت أن الصحفي ماهر "مضرب عن الطعام منذ 14 أبريل/نيسان للمطالبة بمحاكمة عادلة".

 

واعتقلت سلطات الأمر الواقع في المجلس الانتقالي الجنوبي ماهر في أغسطس 2022 واتهمته بنشر أخبار كاذبة ومضللة وتزوير وثائق. لقد تعرض للتعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة وحُرم من الحصول على محامٍ والحصول على العلاج الطبي المناسب، وفق المنظمة.

 

وقالت العفو الدولية: "يجب على المجلس الانتقالي الجنوبي إطلاق سراح أحمد ماهر بشكل عاجل ما لم تتم محاكمته، دون مزيد من التأخير، في إجراءات تفي بالمعايير الدولية للمحاكمة العادلة، باستثناء "الاعترافات" المنتزعة تحت التعذيب أو الإكراه".