:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي

       يمان نيوز-متابعات 2024-05-07 12:15:03

واصلت إدارة شرطة السير في مديرية الغيضة مركز محافظة المهرة، نزولها الميداني، لليوم الثالث على التوالي، ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار "بوعينا نصل آمنين".

 

وألقى مدير شرطة السيرة بالمهرة سالم الكثيري، ومدير شرطة السير بالغيضة حسين المراني محاضرة توعوية بثانوية حسان في الطابور الصباحي، أشارا فيها إلى أهمية التعريف بقواعد السير وإشارات المرور.

 

وأكّد أن المدرسة تعتبر الخط الأول لبناء الجسور الثقافية للمجتمع، وهي منطلق تعلم الأساليب المثلى للتعامل مع مختلف شؤون الحياة، بالتعاون مع البيت، لذا فهي من يستطيع غرس القيم الصحيحة ولاسيما نشر قواعد التوعية المرورية بين أفراد المجتمع وبالتالي إيجاد مجتمع واع يُدرك كل القوانين ويطبقها بقناعة تامة.

 

وأوضح الكثيري أن هذه المحاضرة لنشر الوعي المروري والمعرفة بأهمية إشارات المرور والقواعد الأساسية لنظم السير وسبل تعزيزها من خلال الحاضرين ومنهم الشباب والذين هم ركائز لدعم الإرشادات المرورية بين أوساط المجتمع.

 

وقال إن اللامبالاة في عدم الالتزام بالإرشادات المرورية تولّد كوارث مأساوية جراء الحوادث، مؤكداً بأن الحوادث ليست بمصير وإنما إهمال وتقصير.

 

كما أكّد المراني على أهمية الالتزام بالإشارات الضوئية والإرشادية، مشدداً على أهمية نشر الوعي المجتمعي والتربوي حول الثقافة المرورية والتوعية الأمنية المجتمعية للتخفيف من حوادث السير.




متعلقات