:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس

       يمان نيوز …عدن 2024-05-02 12:26:15
فرَّ الكاتب الموالي للمجلس الانتقالي التابع للإمارات صالح الحنشي، من محافظة عدن إلى جهة غير معلنة، عقب تعرضه للتهديد من مليشيا الانتقالي على خلفية انتقاده قيادات في المجلس.

وقال الكاتب صالح الحنشي، في منشور مقتضب على حسابه بموقع فيس بوك "اضطرينا مجبرين لمغادرة عدن، وقام افراد امن باختطاف صهري وسيارتي".

وحمَّل الحنشي، مدير أمن عدن التابع للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات مطهر الشعيبي مسؤولية عملية مداهمة منزله بعد خروجه منه، واختطاف صهرة وسيارته.

وجاءت عملية ملاحقة مليشيا الانتقالي للصحفي صالح الحنشي، بعد عدة ايام من تفاخر نائب رئيس هيئة إعلام الانتقالي بما اسمها حرية التعبير في عدن.

وكانت آخر منشورات الكاتب الحنشي، قد تضمنت انتقاد فساد وزير الخدمة المدنية والمحسوب على المجلس الانتقالي "عبدالناصر الوالي".

يشار إلى أن مليشيا الانتقالي قد نفذت في وقت سابق حملة مضايقات استهدفت الإعلاميين ومراسلي القنوات حيث تم منعهم من مزاولة أعمالهم في العاصمة المؤقتة عدن.