:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"

       يمان نيوز-متابعات 2024-05-01 11:53:25

سحبت هولندا فرقاطتها "ترومب" من البحر الأحمر بعد شهر من تواجدها ضمن عملية "أسبيديس" الأوروبية، الهادفة لردع هجمات الحوثيين.

 

وقالت صحيفة "ذي إنديان إكسبريس" الهندية إن " الفرقاطة الهولندية "ZR MS Tromp" أبحرت باتجاه شرق آسيا بعد انسحبها من البحر الأحمر ".

 

ونقلت الصحيفة عن قائد الفرقاطة الهولندية "ترومب"يافان بوسيكوم ، قوله : " كنا في منطقة البحر الأحمر لأكثر من شهر، وتهديد اليمنيين يمتد من البحر الأحمر حتى خليج عدن الذي يربط البحر بالمحيط الهندي ".

 

وقال يا فان بوسيكوم، قائد الفرقاطة، إن تهديد الحوثيين يبدأ من البحر الأحمر ويمتد إلى خليج عدن الذي يربط البحر بالمحيط الهندي. 

 

وأضاف: «كنا في منطقة البحر الأحمر منذ أكثر من شهر، وكان تهديد الحوثيين يمتد من البحر الأحمر إلى خليج عدن. 

 

وتابع: إنهم (الحوثيون) عنيفون ولا يمكن التنبؤ بتصرفاتهم، والسفن التجارية التي تبحر عبر تلك المنطقة غير قادرة على الدفاع عن نفسها. وكان الحوثيون يهاجمون تلك السفن باستخدام الطائرات بدون طيار والصواريخ المحمولة جوا، لكن السفن التجارية لم تتمكن من اكتشافها مسبقا. 

 

وقال بوسيكوم: "لذلك فإن استخدام نظام الدفاع الجوي لدينا من شأنه حماية هذه السفن، وهو ما كان هدفنا الرئيسي خلال انتشارنا في البحر الأحمر".




التعليقات