:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

حضرموت.. الجزائية المتخصصة تحكم بإعدام مدان رميًا بالرصاص

       يمان نيوز-متابعات 2024-05-01 11:51:35

أصدرت المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بمحافظة حضرموت برئاسة القاضي فهد محمد موسى اليزيدي، حكما بحق مدان بالعمل مع الحوثيين، بالإعدام رميًا بالرصاص. 

 

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة بحضور عضو النيابة أبوبكر باشطح وأمين السر ماجد محمد العلواني في القضية الجزائرية رقم (38) لعام 1445ه‍ بشأن تهمة الإشتراك في عصابة مسلحة حوثية، قامت بأعمال تفجيرات واغتيالات وتصفية لبعض أفراد وضباط القوات المسلحة والأمن بمحافظة شبوة خلال أكتوبر لعام 2022م، وفق صفحة الشعبة والمحكمة الجزائية المتخصصة بحضرموت.

 

وقضى الحكم بإدانة المتهم "علي محمد هادي الخليلي العولقي" بما هو منسوب إليه في قرار الإتهام وفقًا وما جاء من تعديل في الأسباب.

 

كما قضى بمعاقبة المدان بالإعدام حداً ضرباً بالسيف أو رمياً بالرصاص حتى الموت، وتحميله المصاريف القضائية مبلغ وقدره مليون ريالاً يمني، ومصادرة المضبوطات المحرزة لصالح الخزينة العامة.




التعليقات