:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

أسرة الصحفي ماهر تعبّر عن أسفها من تأخير إجراء محاكمة نجلها

       يمان نيوز …متابعات 2024-04-22 12:09:01
جددت أسرة الصحفي أحمد ماهر المختطف في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتي، طلبها للمحكمة الجزائية المتخصصة عدن بالفصل في قضية نجلها المسجون من عام 2022.

 

وأعربت أسرة الصحفي ماهر، في بيان، عن أسفها من تأخير إجراء محاكمة نجلها طيلة المدة السابقة برغم أن قضيته تعتبر من قضايا الرأي العام في اليمن. 

 

وأشارت إلى أن نجلها قد حضر 12 جلسة أمام المحكمة الجزائية وجرى استعراض أدلة براءته ولم يتبقّ إلا حجز القضية للنطق. 

 

وأكدت أسرة ماهر تمسكها بكافة حقوق نجلها من اختطاف وتعذيب وتشويه صورته أمام الرأي العام وتطالب ببراءته من التهم المنسوبة إليه زورا.

 

وأشارت أسرة الصحفي أحمد ماهر أن اختطاف نجلها وتعذيبه وتلفيق القضية ضده وتأخير إجراء محاكمته رغم وجود قرار بعمل جلسات مستعجلة و متتالية، ولكن لم ينفذ كل ذلك بسبب مواقفه السياسية وكتاباته التي يعبر فيها عن آرائه. 

 

وفي 6 أغسطس 2022م، اختطفت مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، الصحفي أحمد ماهر، وقامت بإخفائه قسريًا لأشهر، ولفقت له تهمًا كيدية.