:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

رياضة

جامعة مصرية تحقق مع أكاديمي أثار غضب جماهير الزمالك

       يمان نيوز -متابعات 23/03/2021 02:24:21

بدأت جامعة مصرية، الأحد، التحقيق مع أكاديمي طلب من طلابه في امتحان وضع تصميم (شعار) من عبارة "القاضية ممكن" الشهيرة، ما أثار انتقادات من مشجعين لنادي الزمالك على وسائل التواصل الاجتماعي، وفق إعلام محلي.

 

وهذه العبارة أطلقها معلق كرة القدم التونسي البارز، عصام الشوالي، قبيل تسجيل النادي الأهلي هدف الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وصارت مادة لمناكفات بين جماهير للناديين، وهما الأكبر شعبية في مصر والدول العربية.

 

وخلال نحو 3 أسابيع، يعد هذا هو التوغل الكروي الثاني في امتحانات جامعية بمصر، بعد إعلان جامعة سوهاج، في 2 مارس/آذار الجاري، إحالة أكاديمي للتحقيق، إثر وضعه سؤالا في امتحان لطلابه، يفترض وفاة اللاعب المغربي، أشرف بن شرقي، المحترف في صفوف "الزمالك"، بفيروس "كورونا"، ما فجر غضبا بين جماهير النادي.

 

وقال علوي الخولي، عميد كلية الهندسة جامعة المنوفية (دلتا النيل/ شمال) الأحد، إن الشؤون القانونية بالجامعة بدأت التحقيق مع هشام حسن، الدكتور في قسم العمارة، الذي وضع سؤال "القاضية ممكن" في امتحان قسم العمارة، الأسبوع الماضي.

 

وأضاف الخولي، في تصريح لصحيفة "الوطن" المحلية (خاصة) أن "التحقيق يتم بنزاهة وشفافية، وسيتم إعلان نتيجة التحقيقات فور ظهورها".

 

وبحسب الصحيفة، قال حسن، صاحب السؤال، إنه "لم يقصد الإساءة لجمهور نادي الزمالك، وكان الهدف من السؤال تقريب الفكرة إلى الطلاب وإخراجها من كونها كلمة مستخدمة في المجال الرياضي".

 

وأثار التصميم المطلوب من الطلاب انتقادات على منصات التواصل، لاسيما من مشجعين لنادي الزمالك، الذي يعاني من أزمات أثرت سلبا على نتائج فريقه لكرة القدم.

 

ووفق لوائح قانون تنظيم الجامعات في مصر، قد يتم حفظ التحقيق أو إعلان براءة الأكاديمي أو توجيه اللوم إليه، وربما يتلقى عقوبة بالوقف عن العمل 3 أشهر أو العزل من الوظيفة.




التعليقات

متعلقات